TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع اتفاقية لتعزيز قدرات أسطول سفن المملكة

تابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع اتفاقية لتعزيز قدرات أسطول سفن المملكة
جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض - مباشر: وقعت شركة فُلك للخدمات البحرية - إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة - اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع شركة البحري لإدارة السفن في مجال الخدمات اللوجستية والنقل؛ بهدف تعزيز قدرات أسطول شركة فُلك البحرية.

وسيتم بموجب الاتفاقية التي وقعها من الرئيس التنفيذي لشركة فُلك البحرية بول هيستباك، رئيس شركة البحري لإدارة السفن، خالد الحماد، تعزيز التعاون في بناء أسطول فُلك البحرية من خلال تعزيز القدرات التقنية للسفن، إلى جانب التعاون في إدارة الأسطول عبر التوظيف أو المساهمة في شراء أو بناء سفن جديدة؛ مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ببناء مركز لوجستي عالمي يخدم متطلبات المملكة والمنطقة؛ وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وبوجود سفينتين في أسطول فُلك البحرية منذ انطلاق أعمالها في أبريل الماضي، تقوم الشركة بدور محوري في تقديم خدمات الشحن البحري على طول البحر الأحمر الذي يعد أحد أهم طرق الشحن في العالم، ليتم ربط المملكة العربية السعودية بالموانئ الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الحماد: "تمثل هذه الاتفاقية استمراراً لجهود شركة فُلك البحرية في التعاون مع مختلف الكيانات السعودية العامة والخاصة لتعزيز البنية التحتية اللوجستية في المملكة، حيث تركز فُلك البحرية على تقديم حلول شحن بحري متطورة مثل خدمات سفن الروافد والنقل البحري لمسافات قصيرة، التي تعد من ركائز المنظومة البحرية اللوجستية".

وأشار إلى أن هذا التعاون مع خبرة البحري سيسهم بشكل إيجابي في تعزيز الجهود في بناء القدرات الفنية والتقنية لأسطولنا من خلال توظيف الكوادر التشغيلية والمساهمة في تسريع وتيرة شراء أو بناء سفن جديدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المصارف العاملة بالسعودية تربح 7.3 مليار ريال خلال مايو.. وزيادة 12% في 5 أشهر

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع 11.7% خلال مايو لأعلى مستوى في قرابة عامين

"أرامكو السعودية" ترفع سعر الغاز بالسوق المحلية 9.5%

صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية يرتفع 5.6% بالربع الأول